أسرة صناعة النجاح

عزيزي الزائر ... عزيزتي الزائرة ... هذه النافذة تفيد بأنك غير مسجل في منتدانا فنرجوا من التسجيل للحصول على المعلومات ولتتمكن من قراءة المواضيع أو إضافة مواضيع أ تعليقات.
أسرة صناعة النجاح

حيث نجعل لحياتك معنى ... !!!

أحذر من أن تكون أهدافك مجرد أمنيات أو رغبات ... فتلك بضاعة الفقراء ...
معظم الناس يضيع وقته في التحضير لكي يعيش حياة أفضل, ولكنه لايعيش ذلك الوقت الذي من الممكن أن يكون أخر لحظات حياته.
مهما كانت ما تفعله يداي فلتفعله بعظمة وفخر ... ومهما كانت حياتي فلي هدف أمامي يستحق العيش من أجله وبفخر ... فلا الأستسلام ولا المستحيل لهما وجود في قاموس حياتي .

المواضيع الأخيرة

» كنوز من الحسنات في رمضان
03/08/11, 11:22 pm من طرف الطيار

» أدعية رمضانية
03/08/11, 11:20 pm من طرف الطيار

» الصوم , الصيام . تعريف شامل ومفصل
03/08/11, 11:17 pm من طرف الطيار

» د. ابراهيم الفقي
03/08/11, 11:11 pm من طرف الطيار

» الموسوعة الطبية
03/08/11, 11:08 pm من طرف الطيار

» لغة الجسد تقول الكثير ..!!!
03/08/11, 11:07 pm من طرف الطيار

» نصائح للامتحانات
03/08/11, 11:06 pm من طرف الطيار

» اسيا سيل
26/05/11, 01:44 pm من طرف aree_barznjy2

» ما المحرَّمات في الاستمتاع الجنسي بين الزوجين؟
14/04/11, 12:32 pm من طرف ramdane

» ملف رائع عن جهاز ELISA
15/02/11, 08:00 pm من طرف الطيار

خاك نيت

لخدمات الإنترنيت والشبكات وتقنيات المعلومات
مستعدون لربط وتجهيز جميع الشبكات والتقنيات لدوائر الدولة والشركات
العراق - كركوك
 

 
 لخدمات الأنترنيت والستلايت
العراق - كركوك
هاتف: 07701516095

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 14 بتاريخ 20/12/13, 09:39 pm

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 510 مساهمة في هذا المنتدى في 275 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 117 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو ابو ايه فمرحباً به.


    معلومة مهمة البصل يمنح السعاده؟؟

    شاطر
    avatar
    aree_barznjy2
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    ذكر عدد الرسائل : 84
    العمر : 40
    الدولة : Iraq
    العمل/الوظيفة : shef
    نقاط : 16450
    تاريخ التسجيل : 19/10/2008

    معلومة مهمة البصل يمنح السعاده؟؟

    مُساهمة من طرف aree_barznjy2 في 26/11/08, 09:05 pm

    لفيتامينات لها تأثير السحر على الحالة النفسية والصحية للإنسان.. هذا ما أعلنته مؤخرا الجمعية الطبية
    الأميركية وأكدت في أحدث أبحاثها أن الفيتامينات بصفة عامة وفيتامين 'ج' بصفة خاصة تعد كنزا يزيل القلق والتوتر الذي يشوه الحالة العاطفية والنفسية.

    ويؤكد على هذه الحقيقة العلمية الدكتور مدحت الشامي استشاري التغذية والصحة العامة ويقول حسب صحيفة أخبار اليوم المصرية، بأن فيتامين 'ج'. 'بصلة المحب خروف'.. حقيقة علمية!!

    يوصى به للنساء اللاتي يعانين التوتر والقلق أثناء الدورة الشهرية فيقلل من الكآبة ويمنحهن إحساسا بالهدوء والسكينة لينعكس ذلك بشكل إيجابي على حالتهم المزاجية لأن فيتامين 'ج' يساعد على علاج الإجهاد العاطفي الحاد الذي إذا أصاب أحدا فعليه أن يضاعف الجرعة العادية بمقدار مرتين أو ثلاث مرات.


    ولا يفضل تناول فيتامين 'ج' على شكل أقراص بل الاتجاه إلى مصدره الطبيعي فهو متوافر في البصل بكمية كبيرة تصل 30 مرة أكثر من في الليمون والبرتقال والكرنب والبطاطس وجميع الفواكه والخضراوات الطازجة لذلك حصل فيامين 'ج' على لقب فيتامين الحب نظرا لدوره الكبير في تفجير الشعوب بالسعادة وأيضا لدوره المهم للغاية في التخلص من بعض الأعراض النفسية مثل الإحساس بالإحباط واللامبالاة والاكتئاب، كما يساعد على تحقيق التوازن الهرموني الذي يؤدي إلى الاحساس بالهدوء والقدرة على السيطرة على النفس.

    وبالإضافة لهذه الميزة أكد أخصائي مصري الفوائد الصحية الجمة للبصل خاصة لاحتوائه الهرمونات المغذية للقدرة الجنسية ومفعوله القوي في إبادة جراثيم الجهاز الهضمي فضلا عن استخدامه في علاج سقوط الشعر.


    وأوضح أستاذ كيمياء التغذية بالمعهد القومي للتغذية بمصر الدكتور محمد عبد المنعم محمد أن البصل يحتوي على الفسفور والكالسيوم والحديد بكميات كثيرة بالإضافة إلى المواد المدرة للبول والمواد الملينة للبطن والمقوية للأعصاب.

    وذكر الدكتور محمد أن البصل له تأثيره العلاجي عند الإصابة بنزلات البرد والرشح والسعال ووجع البطن إلى جانب أنه طارد للديدان ومقو ومنشط للجسم ولكنه نبه إلى أن الإكثار من أكل البصل يسبب الوخم ويؤدي إلى النوم العميق إلى جانب الإحساس بالعطش. وأوضح أنه يفضل تناول البصل مطبوخا مشيرا إلى أن البصل المطبوخ يفيد في السعال وخشونة الصدر إلى جانب أن أكله يدر البول سواء كان البصل نيئا أو مطبوخا.

    ونصح المصابين بالبول السكري بتناول بصلة متوسطة الحجم يوميا باعتباره يخفض كمية السكر في دم المصابين به ويقلل عندهم جفاف الفم والشعور بالعطش الذي ينتابهم، وبالتالي يقلل من شربهم السوائل.

    وأكد أستاذ كيمياء التغذية أن البصل يعد "صيدلية شفاء" لأمراض كثيرة ويحتوي ‏على الماء والبروتين والدهن والكربوهيدرات وفيتامين "أ" وفيتامين سي إلى جانب الأملاح المعدنية كالصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والماغنسيوم والفوسفور. وعن كيفية التغلب على رائحة البصل النفاذة أوضح الدكتور محمد أن ذلك من خلال تناول النعناع الأخضر أو البقدونس باعتبارهما أسرع مزيل لرائحته النفاذة أو بدعك الفم ببعض البن.

    و يشير خبراء التغذية والصحة إلى أن البصل يفوق التفاح بفوائده العديدة وقيمته الغذائية، ففيه عشرون ضعفا من الكالسيوم الموجود في التفاح، وضعف ما فيه من الفوسفور وثلاثة أضعاف ما يحتويه من فيتامين «أ»، وهو يحتوي على فيتامين «سي» والكبريت والحديد ومواد وعناصر غذائية أخرى تساعد على إدرار البول والمادة الصفراوية من الكبد، وهي تتصف بأنها ملينة للأمعاء ومقوية للأعصاب وتعمل على ضبط نسبة السكر في الدم أيضا.
    وبالإضافة إلى ذلك فإن خمائره تفيد في الاستسقاء وتشمع الكبد وانتفاخ البطن وتورم الساقين وبعض الأمراض المتعلقة بالقلب والأوعية الدموية، وتشير الدراسات إلى أن للبصل مقدرة عالية على التخفيف من حدة الاضطرابات الناجمة عن ضخامة البروستات، حيث ينصح بتناوله بعد نقعه في الخل الأبيض على الريق صباحا.
    ومن المعروف أن البصل يسيل الدمع لدى تقشيره أو تقطيعه وذلك يعود لاحتوائه على المادة الطيارة «سلفات الآليل»، التي تهيج العيون، وهي التي تحرض الكليتين على الإفراز. وتجدر الإشارة إلى أن طبخ البصل يفقده التأثيرات الناتجة عن هذه المادة، وعادة ينصح بتناول البصل مطبوخا لتليين الأمعاء والمساعدة على الهضم، لأن البصل النيئ صعب الهضم لهذا لا ينصح الذين يعانون من عسر الهضم أو بعض الاضطرابات الهضمية الأخرى بتناوله نيئا.
    نوم هادئ بالرغم من أن رائحة البصل تبدو غير مستحبة للكثير من الأشخاص إلا أن فوائده العديدة وخصائصه العلاجية والوقائية والغذائية تجعل منه الغذاء الذي يدخل في قائمة الطعام اليومية لدى العديد من الأشخاص. فهو يساعد على النوم الهادئ إذا ما تم تناوله قبل موعد النوم بحوالي ساعة تقريبا.
    ويفيد أيضا من يتبع نظاما غذائيا للمحافظة على وزن الجسم.

    ووفقا للأبحاث والدراسات فإن البصل الأبيض أكثر أنواع البصل فائدة وللمحافظة على حفظه في مكان جاف وجيد التهوية ولا يجوز الاحتفاظ بالبصل بعد تقشيره أو تقطيعه لأنه سريع التأكسد ويصبح مؤذيا إذا تم تناوله بعد ذلك.
    وللتمتع بفوائد البصل العديدة والتخلص من رائحته غير المستحبة ينصح بتناول حبوب الهيل أو مضغ القليل من النعنع الأخضر أو البقدونس، ولمنع تهيج العين وسيلان الدمع لدى تقطيع البصل يمكن تقطيع البصل والماء يسيل عليها من صنبور المياه (الحنفية) لأن الماء يمنع سلفات الآليل من إثارة العين وسيلان الدمع من جراء ذلك.
    avatar
    الطيار
    مؤسس أسرة صناعة النجاح
    مؤسس أسرة صناعة النجاح

    ذكر عدد الرسائل : 328
    العمر : 32
    الدولة : KURDISTAN - IRAQ
    العمل/الوظيفة : المنتـــ مدير ــــدى
    نقاط : 19776
    تاريخ التسجيل : 18/10/2008

    رد: معلومة مهمة البصل يمنح السعاده؟؟

    مُساهمة من طرف الطيار في 29/11/08, 03:51 pm

    معلومة مهمة فعلا شكرا أخي العزيز.


    _________________
    لا يوجد في قاموس حياتي شئ أسمه المستحيل

      الوقت/التاريخ الآن هو 21/10/17, 09:34 pm